احتفال الجمعية بيوم المسن العالمي

image_pdfimage_print

جنين5-10-2017 وفا- أقامت جمعية بيت المسنين الخيرية في  محافظة جنين بالشراكة مع محافظات نابلس، وطولكرم، وقلقيلية، اليوم الخميس، احتفالا في جنين، لمناسبة يوم المسن العالمي، تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر.

ونقل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا ضرورة تقديم كافة الدعم للمسنين الذين يمثلون مكونا أساسيا من مجتمعنا.

من ناحيته، أكد الوكيل المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام، ضرورة الوفاء للمسنين وتكريمهم، ودعا إلى استثمار مخزون ذكرياتهم التي يورثونها لنا، لتبقى في ذاكرتنا لأنها تمثل تاريخنا الجميل الذي لن ننساه.

وأوضح حمام أن وزارة التنمية الاجتماعية تقدم الرعاية اللازمة تجاه هذه الفئة إلى جانب باقي المؤسسات، وتعمل لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية لهم، مشيرا الى تحول الشؤون الاجتماعية الى تنمية، لأنها كانت تركز في الماضي على المساعدات واليوم أصبحت نقوم بعملية التنمية وشراء الخدمات والأجهزة، وتحولت الى مفهوم التنمية الاجتماعية.

من جهته، قال مدير عام التنمية الاجتماعية عصمت فاخوري، إننا نحتفل في هذه المناسبة ونسلط الضوء على الشريحة المهمة في المجتمع التي أفنت شبابها وعمرها في خدمة أبنائها وشبابها.

وشكر محمد حمزة، في كلمة مؤسسات المسنين وجمعية بيت المسنين في محافظة جنين، جهود المؤسسات في دعمها ورعايتها للمسنين ليعيشوا بقية حياتهم بكرامة. وطالب بعمل تأمين صحي لكافة موظفي جمعيات المسنين، وإنشاء صندوق خيري لصالح الجمعيات الخيرية، والعمل على تشكيل جسم خاص وموحد مع الجمعيات، وتفعيل القوانين التي تهم المسنين، وضرورة توفير دخل ثابت للجمعيات .

 بدوره، أكد مدير مركز تأهيل الشبيبة في جنين عبد الشفيع دراغمة، على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم خدمات جليلة للمسنين أصحاب التاريخ والموروث والحضارة .

وتخلل الاحتفال، فقرات فنية قدمتها الفرقة القومية التابعة لقوات الأمن الوطني، وعروض مسرحية وفقرات زجلية، وقصائد شعرية.